~žô§ž(AbuKishik .
عدد الرسائل : 9041 العمر : 37 التخصص : A.I.S المـــــزاج : هوايــــتي : النـشــــاط : الفــــريـق : الأوســــمة :
[table style=\"BORDER-RIGHT: #000000 1px dashed; BORDER-TOP: #000000 1px dashed; BORDER-LEFT: #000000 1px dashed; BORDER-BOTTOM: #000000 1px dashed\" width=\"10%\" border=0][tr][td]
[center]
[/td][/tr][/table][/center] تاريخ التسجيل : 30/10/2007
| موضوع: بلاغة طالب الأحد نوفمبر 04, 2007 4:54 am | |
|
قصة طريفة حدثت أثناء فترة الامتحانات لأحد معلمي اللغة العربية واسمه بشير فبعد انتهاء مادة البلاغة قام الأستاذ بشير بتصحيح أوراق الاجابة و كعادته ما أن يمسك الورقة حتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا وفي بعض الأحيان يلحظ أن بعض الطلاب يترك سؤالاً أو سؤالين بدون إجابة وهو أمر معتاد إلا أن ما أثار إستغرابه ودهشته ورقة إجابة أحد الطلاب تركها كلها خالية لم يجب فيها على أي سؤال ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التي نظمها خلال فترة الامتحان
أبشير قل لي ماالعمــــــــــل ...... واليأس قـد غلـب الأمل قيـل امتحـــــــــــان بلاغـــة.. ... فحسبتـه حـان الأجـل وفزعت من صوت المراقـب .. ...إن تنحنح أو سعــــــل و أخذ يجول بين صفوفنــــا .... ..و يصول صولات البطل أبشير مهلاً يـا أخـــــــــــي.. .... مـا كـل مسألـة تحــل فمن البلاغـة نافـــــــــــــــع ..... .ومـن البلاغـة مـا قتـل قد كنت أبلـد طالــــــــــــــب ...... و أنـا و ربـي لــــــم أزل فإذا أتتك إجابــــــــــــــــتـي ...... فيهـا السـؤال بـدون حـــــــــل دعها وصحح غيرها ............ والصفر ضعه على عجـــــــل
فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة لأن الهدف الذي يسعى لتحقيقه من خلال تدريسه لمادة البلاغة متوفر في هذا الطالب الذي استطاع نظم هذه القصيدة الطريفة والبديعة | |
|
™®_-_ahmad ajouri _-_™® مشرف عام
عدد الرسائل : 7167 العمر : 35 التخصص : A.I.S المـــــزاج : النـشــــاط : الفــــريـق :
الأوســــمة : تاريخ التسجيل : 21/10/2007
| موضوع: رد: بلاغة طالب الأحد نوفمبر 04, 2007 3:40 pm | |
| عنجد الواحد منا بيكون فاهم المادة بس الاسئلة بتيجي من مادة غير مستصاغة للطلاب ومشكوووووووور | |
|
منار زائر
| موضوع: رد: بلاغة طالب الأحد نوفمبر 04, 2007 5:14 pm | |
| شكرا على القصة الحلوة.. تحياتي.. |
|