| too much يلا شوفوا الداعي الجديد | |
|
+2™®_-_ahmad ajouri _-_™® rashroush 6 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
rashroush عضو برونزي
عدد الرسائل : 1907 العمر : 101 المـــــزاج : هوايــــتي : النـشــــاط : الفــــريـق : الأوســــمة : تاريخ التسجيل : 15/05/2008
| موضوع: too much يلا شوفوا الداعي الجديد الجمعة يونيو 13, 2008 3:27 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال الله تبارك وتعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ [النور:19
بعد أن أفتى سماحة الإمام العلامة فنان العرب محمد عبده قدس الله سره بأن 95% من الأغاني الموجودة في الساحة الفنية هي أغاني محرمة, و 5% منها هي أغاني تدعوا للفضيلة وأن أغانية هي من ال 5% التي افتانا بها سماحته ويذكر ان جمعاً من المفتين أقصد المغنيين تسابقوا للدخول في حيز ال 5% لكي ينالوا بركة الفضيلة التي تحدث وأفتى بها سماحة الإمام محمد عبده قدس الله سره وأذاقه من ويلاته مايردعه عن غيه وضلاله وسوف نعرج على بعض من اغاني سماحة الفنان لكي نرى مافيها من فضيلة ودعوه الى الخنا اقصد الى العفاف .. وسنجول ونصول فيما صدح به سماحة الفنان محمد عبده على المسارح والأشرطة وغيرها مما ساهم به في نشر الفاحشة اقصد الفضيلة على حسب قول سماحته ونسأل الله أن ينفع بما سنذكر وأن يقصم ظهر كل جبار عنيد متقول على الله بغير علم ولا كتاب مبين قال تعالى : ( ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون علي الله الكذب لا يفلحون ) -- يقول سماحة الفهامة العلامة محمد عبده: احبك يارشيق القد احبك في اللقى والصد احبك والدموع الخد احبك مهما كان الرد وهذه لا يخفى على أحد منكم أنها تدعوا للحشمة وليس فيها وصف لجسد إمرأة ولا لحال من تعذب من العشق فكل العفاف والتقى قد حوته هذه الابيات على رأي سماحته ويقول سماحة المجدد محمد عبده: ياااااريت العمر يتوقف على حالة هناا جنبك نعيش فيهاا ولانخفف من الشوق الى مايوصف ونتهادى ورود الحب ونروي فيهاا نشوة حب واقلك انت محبوبي تهادي ورود وأماني كلها صدق ودعوة للرذيلة أقصد للفضيلة على رأي سماحته ونشوة حب وقصة حب وكلام غزل بس عفيف لا تفهمونه غلط يا متشددين!!! ويقول المفتي محمد عبده: كـيــف نـخــفـي حـبــنـا و الــشــوق فـاضــح, و فــي مــلامـحـنـا مــن اللـهــفــة مــلامــح, عاشقين و نبضنا طفل حنــون لو تزاعلـنا يسـامح, و الـــــهـــــــوى شـــــي مـــــقـــــــدر, إختـلـفنـا مــن يـحــب الـثـانـي أكـــثــــر...
طبعا أكيد أكيد أنكم فهمتم من الابيات أنها حب في الله وزعل في الله على فهم إمام الدعوة الفنية وكل هذا فضيلة في نظر معاليه. ويقول الشيخ أبو نوره محمد عبده: مثل البكا .. حبيبتي تحتاجني ..تحت الظلام .. ومثل الفرح .. حبيبتي أحتاجها .. وسط الزحام الحب علمها السكوت .. والحب علمني الكلام .. أرفض الصمت .. الحوار بيننا .. خلف الجدار.. أبسقي عطش قلبي اليابس .. على شفاهي .. بقول أحبك .. بكا وفرح طبعا بكا من خشية الله وفرح من أجل التوبة وحب في الله وهذا ليس من عندي بل هو من كرامات فضيلة الشيخ محمد عبده المحترم ويقول المفتي ورئيس لجنة الإفتاء الفنية محمد عبده واصفا النظر العفيف: ما هقيت ان البراقع يفتننّي
لين شفت ظبى النفود مبرقعاتي
الله أكبر يا عيون ناظرنّي
فاتناتٍ ناعساتٍ ساحراتي
في هواهن يا سعد كيف طرحنّي لا يستغرب أحد من الموضوع كل هذا دعوة للفضيلة في نظر المفتي العام أبو نوره ومحمد عبده قدس الله سره حتى في الصلاة يفكر في الدعوة للفضيلة فيقول : من لحظني بس أهوجس به و اونيّ
ما تركني هاجسي لو بالصلاة ويتمنى الامام ابو نوره أن الله لم يخلق لحظات الوداع ولا الفراق ولاغيرها بل يريدها فاحشة ورذيلة أقصد دعوة وفضيلة فاقرأ ماذا يقول: ليت ربي ماكتب لحظة وداع ولافراق ولادموع ولاضياع ليت كل الناس خل مع خليل وكل ماقيل النهاية بين الاحباب الرحيل قلت احبه حيل ويصرح بالهوى والعشق والخنا أقصد يصرح بالتقى والعفة على نهج سماحته فيقول : ياللي تجهل رقة الحب الحقيقي ....اللي تتلذذ في تحيري وضيقي لاتظن الصمت في عيوني اسي لاتفكر انتظر منك الوفي انا حبيت الهوي فيك للهوي والنصيب هو اللي جابك في طريقي يحب الهوى للهوى هلى فهمتم يا طلبة الشيخ العلامة أبو نوره!!! ولم ينس فضيلته أن يدعوا لعموم العاشقين أقصد عموم المسلمين ويتمنى أن يخلو ويسهر مع خدينته وعشيقته أقصد يسهر ويخلوا ليطلب العلم ويتدارسه مع أقرانه على قولك سماحته فيقول : وماقول غير الله الله يكون بعون كل العاشقين ليله ليله ليله ليله ليله يا ليله منيتي اسهر معاكم ليله واشتري بعمري رضاكم ليله يراودني امل في ليله القاكم واطرز بالفرح احزان فرقاكم
وهنا يصف لقاءاته الغرامية ليهيج بها النفوس أقصد يصف لقاءاته الدعوية لكي يشحذ الهمم للدعوة وللفضيلة: بي مثل ما بك يا قمرية الوادي ناديت ليلي فقومي في الدجى نادي وابعثي الشـدو أنغــامـاً مفصلةً ورددي مــن وراء الأيـك إنشــادي تذكري منظر كعصفورين في الوادي ومجلسنا على الغدير الوادي والمرض والعذاب عند سمحاة الامام لا ينتهي في سبيل الخنا أقصد الدعوة على رأي سماحته: وعذاب المولع بالهواء وعذابه صابني بالعيون والحجاج الذبوحي واحمر المبسم الي مايعالج صوابه منك روحي خطيره ياحبيبي تروحي الهواء يذبح العاشق وهو مادرابه ومن أقوى فتاويه وأكثرها شهره هي مايلي: وقتيل الهوى شهيد هكذا سنة الملاح وهنا أيظا يصف أحدى لقاءاته الشيطانية أقصد الدعوية على رأي سماحته:
فولت حيا ثم أرخت لثامها >>> وقد نثرة في خدها سطر من الورد وسلت حساما من سواد جفونها >>>> كسيف ابيها اذا أنسل مرهف الحد تقاتل عينها به وهو مغمد >>> فمن عجب ان يقطع السيف في الغمد مرنحة الاعطاف موهونة الحشا >>>> منعمة الاطراف مايسة القد شكا نحرها من عقدها متظلما >>>> فواعجبا من ذلك النحر والعقد وهنا يتغزل بالمعشوقة اقصد يصف احدى رحلاته الدعوية: ماهقيت ان القمر مثله قمر لين شفتك ياشبيه احلى ملاك ونختم جولتنا في رحاب دعوته بكلمات يفوح منها ريح القبح والفحش والخنا فحسبنا الله ونعم الوكيل: وقف ترى لي مع شفايفك ميعـاد ___________ بيني وبين الموت معسول ماها
طِقّ اللثــــام ولا تبيِّن لحَسَّـــــــاد ___________ لا لا تخلّـــي كــــل عينٍ تراهــا
فـــي شفِّتك جمرٍ حَمَرْ فيــه وقَّاد ___________ أغليت أنا لون الجمر من غلاها
هنيئا لمحمد عبده هذه الدعوة الشيطانية هنيئاً له رضى الشيطان وغضب الرحمن
*عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله يغار والمؤمن يغار وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم عليه.
*سئل ابن مسعود عن هذه الآية : *( و من
الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم )* ؟ فقال : " هو الغناء
والذي لا إله إلا هو ، يرددها ثلاث مرات "
( فائدة ) : قال ابن القيم رحمه الله عقب أثر ابن مسعود في أن الغناء ينبت النفاق في القلب:
فإن قيل : فما وجه إنباته للنفاق في القلب من بين سائر المعاصي ؟
قيل : هذا من أدل شيء على فقه الصحابة في أحوال القلوب وأعمالها ومعرفتهم بأدويتها وأدوائها وأنهم هم أطباء القلوب دون المنحرفين عن طريقتهم الذين داووا أمراض القلوب بأعظم أدوائها فكانوا كالمداوي من السقم بالسم القاتل وهكذا والله فعلوا بكثير من الأدوية التي ركبوها أو بأكثرها فاتفق قلة الأطباء وكثرة المرضى وحدوث أمراض مزمنة لم تكن في السلف والعدول عن الدواء النافع الذي ركبه الشارع وميل المريض إلى ما يقوي مادة المرض فاشتد البلاء وتفاقم الأمر وامتلأت الدور والطرقات والأسواق من المرضى وقام كل جهول يطبب الناس
فاعلم أن للغناء خواص لها تأثير في صبغ القلب بالنفاق ونباته فيه كنبات الزرع بالماء
فمن خواصه : أنه يلهي القلب ويصده عن فهم القرآن وتدبره والعمل بما فيه فإن القرآن والغناء لا يجتمعان في القلب أبدا لما بينهما من التضاد فإن القرآن ينهى عن اتباع الهوى ويأمر بالعفة ومجانبة شهوات النفوس وأسباب الغي وينهى عن اتباع خطوات الشيطان والغناء يأمر بضد ذلك كله
[ 149 ]
ويحسنه ويهيج النفوس إلى شهوات الغي فيثير كامنها ويزعج قاطنها ويحركها إلى كل قبيح ويسوقها إلى وصل كل مليحة ومليح فهو والخمر رضيعا لبان وفي تهييجهما على القبائح فرسا رهان فإنه صنو الخمر ورضيعه ونائبه وحليفه وخدينه وصديقه عقد الشيطان بينهما عقد الإخاء الذي لا يفسخ وأحكم بينهما شريعة الوفاء التي لا تنسخ وهو جاسوس القلب وسارق المروءة وسوس العقل يتغلغل في مكامن القلوب ويطلع على سرائر الأفئدة ويدب إلى محل التخيل فيثير ما فيه من الهوى والشهوة والسخافة والرقاعة والرعونة والحماقة فبينا ترى الرجل وعليه سمة الوقار وبهاء العقل وبهجة الإيمان ووقار الإسلام وحلاوة القرآن فإذا استمع الغناء ومال إليه نقص عقله وقل حياؤه وذهبت مروءته وفارقه بهاؤه وتخلى عنه وقاره وفرح به شيطانه وشكا إلى الله تعالى إيمانه وثقل عليه قرآنه وقال : يا رب لا تجمع بيني وبين قرآن عدوك في صدر واحد فاستحسن ما كان قبل السماع يستقبحه وأبدى من سره ما كان يكتمه وانتقل من الوقار والسكينة إلى كثرة الكلام والكذب والزهزهة والفرقعة بالأصابع فيميل برأسه ويهز منكبيه ويضرب الأرض برجليه ويدق على أم رأسه بيديه ويثب وثبات الدباب ويدور دوران الحمار حول الدولاب ويصفق بيديه تصفيق النسوان ويخور من الوجد ولا كخوار الثيران وتارة يتأوه تأوه الحزين وتارة يزعق زعقات المجانين ولقد صدق الخبير به من أهله حيث يقول :
أتذكر ليلة وقد اجتمعنا على طيب السماع إلى الصباح ؟
ودارت بيننا كأس الأغاني فأسكرت النفوس بغير راح
[ 150 ]
فلم تر فيهم إلا نشاوى سرورا والسرور هناك صاحي
إذا نادى أخو اللذات فيه أجاب اللهو حي على السماح
ولم نملك سوى المهجات شيئا أرقناها لألحاظ الملاح
وقال بعض العارفين : السماع يورث النفاق في قوم والعناد في قوم والكذب في قوم والفجور في قوم والرعونة في قوم
إلى أن قال :
فالغناء يفسد القلب وإذا فسد القلب هاج في النفاق
نسألأ الله أن ينفع بما كتبنا ونقلنا uc | |
|
| |
™®_-_ahmad ajouri _-_™® مشرف عام
عدد الرسائل : 7167 العمر : 35 التخصص : A.I.S المـــــزاج : النـشــــاط : الفــــريـق :
الأوســــمة : تاريخ التسجيل : 21/10/2007
| موضوع: رد: too much يلا شوفوا الداعي الجديد الجمعة يونيو 13, 2008 3:32 pm | |
| يسلمو رشا الله يهديه اصلا هو ما عجبني بحكيوا باللقاء | |
|
| |
saleh al-selawe عضو برونزي
عدد الرسائل : 1971 العمر : 36 التخصص : A.I.S المـــــزاج : النـشــــاط : حالة الدردشة : الفــــريـق : لا يوجد الأوســــمة : لا يوجد تاريخ التسجيل : 21/10/2007
| موضوع: رد: too much يلا شوفوا الداعي الجديد الجمعة يونيو 13, 2008 5:40 pm | |
| هذا شيخ من الآخر طبعا و ناس ما صدقت مشكورة | |
|
| |
FATOOM عضو ذهبي
عدد الرسائل : 4390 العمر : 35 التخصص : محاسبة المـــــزاج : النـشــــاط : الفــــريـق : لا يوجد الأوســــمة : تاريخ التسجيل : 17/11/2007
| موضوع: رد: too much يلا شوفوا الداعي الجديد السبت يونيو 14, 2008 12:16 pm | |
| هاد شيخ على الموضة يعني موديل السنة الله يهدية ما بنقدر نحكي اكتر مشكورة رشروش | |
|
| |
rashroush عضو برونزي
عدد الرسائل : 1907 العمر : 101 المـــــزاج : هوايــــتي : النـشــــاط : الفــــريـق : الأوســــمة : تاريخ التسجيل : 15/05/2008
| موضوع: رد: too much يلا شوفوا الداعي الجديد السبت يونيو 14, 2008 12:43 pm | |
| اه عنجد شيخ ستايل و على راي صالح من الاخر الله يهدينا و يهدي شكرا عالمرور | |
|
| |
AMMAR مشرف الاقسام الرياضية
عدد الرسائل : 2604 العمر : 36 التخصص : MIS المـــــزاج : هوايــــتي : النـشــــاط : حالة الدردشة : الفــــريـق : لا يوجد الأوســــمة :
تاريخ التسجيل : 16/04/2008
| موضوع: رد: too much يلا شوفوا الداعي الجديد السبت يونيو 14, 2008 1:45 pm | |
| لا حول ولا قوة إلا بالله مشكورة رشروش | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: too much يلا شوفوا الداعي الجديد السبت يونيو 14, 2008 9:16 pm | |
| شكرا رشا أصلا أنا بكره الأشخاص يلي بحللو وبحرمو بتلاقي واحد بقلك هذا حرام وتاني يوم بعمل الاشي نفسه وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم أن من علامات يوم القيامة أن يحل الرجل الحرام ويحرم الحلال، كما أن من علاماتها أن يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا، وأن يصبح كافراً ويمسي مؤمنا وهذه حالنا الآن، أليس كذلك؟!!! شباب وصبايا كونوا صريحين، كم واحد منا (وأنا أولكم) مرات بحلل وبحرم على كيفو وعلى هوى الظروف وعلى هوى مزاجه، لازم اذا حكينا كلمة نلتزم فيها (وبرضو أنا أولكم) اذا حبيتو نعتبر هذا الاشي ميثاق شرف، فمثلا لا تدعو للصلاة وانت ما بتصلي، أو تفلسف بكلام ما تطبقه على حالك، وحتى لو كنت بتطبقه ما تعتمد الأسلوب المباشر وتهاجم الناس وتنفرهم من الدين في حدا موافقني؟!!! |
|
| |
rashroush عضو برونزي
عدد الرسائل : 1907 العمر : 101 المـــــزاج : هوايــــتي : النـشــــاط : الفــــريـق : الأوســــمة : تاريخ التسجيل : 15/05/2008
| موضوع: رد: too much يلا شوفوا الداعي الجديد الأحد يونيو 15, 2008 11:07 pm | |
| موافقاك تكريتي كل اللي حكيته صح الصح | |
|
| |
مجدي الأحمد مشرف أقسام الطرب و الفن
عدد الرسائل : 4585 العمر : 37 التخصص : محاسبة المـــــزاج : النـشــــاط : حالة الدردشة : الفــــريـق : الأوســــمة : تاريخ التسجيل : 06/09/2007
| موضوع: رد: too much يلا شوفوا الداعي الجديد الأربعاء يونيو 18, 2008 11:45 pm | |
| لا حول ولا قوة الا بالله ما ضل غير هو يفتي الله يهدينا يسلمو رشروش | |
|
| |
| too much يلا شوفوا الداعي الجديد | |
|