المراجعة الخارجية لإستراتيجيةِ تقنيةَ المعلومات والمشاريعَ المساندةَ يَبْدآنِ بإستسلامِ أنظمةِ المعلوماتَ يُخطّطانِ إلى المكتبِ لمصادرِ المعلوماتِ. يُسكنُ قسمُ مالية وإدارةُ تينيسي المكتب الرخيص الرسمي والمكتب لمصادرِ المعلوماتِ (أو آي آر). يُشرفُ المكتبُ الرخيص الرسمي على التطويرِ وإدارةِ الميزانيةِ لكُلّ حكومةِ رسميةِ، ومكتب لمصادرِ المعلوماتِ يُشرفُ على تقنيةِ المعلومات لكُلّ حكومةِ رسميةِ. ممثلون مِنْ هذه ضربةِ المنظماتِ على a مجموعة مراجعةِ، تقييم تقنيةَ المعلومات ولجنةَ المراجعةِ الرخيصةِ (آي تي أي بي سي).
يَتحمّلونَ المسؤولية مِنْ عنونة أنظمةِ المعلوماتِ يُصدرونَ مِنْ a في عموم الولاية (شركة) وجهة نظر، لإلْقاء a نظرة إستراتيجية على القضايا التقنيةِ الرئيسيةِ، ولتَزويد a عملية لمراقبة مشاريعِ التقنيةِ. إنّ مراجعةَ خططِ أنظمةِ المعلوماتِ خطوةُ مهمةُ في إنجازِ هذه المسؤولياتِ. هناك أغراض متعدّدة لمراجعةِ الخطةِ، تَضْمين:
* تُسلّطُ موافقةَ أَو رفضَ التيارِ مستندة على دعمِ الحالةِ وخطةِ الوكالةِ الإستراتيجيةِ وتوفرِ المصدرِ؛ التمسّك إلى هندسة أنظمةِ معلوماتِ الحالةَ المعماريةِ وسياساتَ وإجراءاتَ؛ ومساهمة إلى إنجازِ تسليمِ خدمةِ الحالةَ إلى مواطنيها.
* توصية المشاريعِ للإدراجِ أَو الإستثناءِ في تمويل الصيغِ للسَنَةِ الماليةِ القادمةِ.
* مراجعة المشاريعِ المستقبليةِ في محاولةِ لتَمييز المدى البعيدِ
حاجات لمصادرِ تقنيةِ المعلومات.
* مراجعة إستراتيجيةِ تقنيةَ المعلومات في محاولةِ لتَقييم نظرةِ الوكالةَ في إستعمال تقنيةِ المعلومات لتَمْكين وتَحسين تسليمِ الخدمةِ كما لُخّصَ في إستراتيجيةِ عملِه.
* مراجعة الخطةِ لتَطوير فَهْم القضايا تَعلّقَ بالإستعمالِ الفعّالِ والكفوءِ لتقنيةِ المعلومات في الوكالةِ والحالةِ ككل. هذه المعلوماتِ مهمةُ إلى تَمييز القضايا التي ليس فقط تُؤثّرُ على الوكالةِ ولكن أيضاً جالية الأنظمةَ في الحالةِ. في دورِه كموظّفون إلى مجلسِ أنظمةِ المعلوماتَ، مكتب لمصادرِ المعلوماتِ ثمّ وَضعَ بشكل أفضل للمُسَاعَدَة على مُتَابَعَة المبادراتِ الإستراتيجيةِ لمُخَاطَبَة القضايا الرئيسيةِ.
* وجهة نظر عامّة مِنْ المشاريعِ عبر الوكالاتِ التي قَدْ تُؤدّي وظائفَ مماثلةَ، يُولّدُ بياناتَ عاطلةَ، أَو يَتظاهرُ a حاجة للإشتراك البياناتِ أَو المصادرِ. تُساعدُ هذه وجهةِ النظر الحالةَ في عنونة a تَنْمو حاجةً للإشتراك البياناتِ بين الوكالاتِ لكي تُسهّلَ خدمةَ أفضلَ إلى مواطني الحالةِ.
آي تي أي بي سي
يُكَوّنُ من الإدارة العليا مِنْ المناطقِ التاليةِ:
- سياسة مشروعِ وتخطيط، كرسي
- ربط شبكات بياناتِ وإتصالاتِ
- قسم الميزانيةِ
- أمن معلوماتِ
- بيانات تُمركزُ العملياتَ
- تسليم حلولِ ودعمِ
- تخطيط تقنيةِ معلومات
- هندسة مشروعِ المعمارية
- خدمات عملِ حاسبة كبرى
- خدمات خاصّة
آي تي أي بي سي
تَبْدأُ مراجعةُ خطةِ كُلّ سَنَة عندما خطط أنظمةِ المعلوماتَ مايو/مايسَ المُقَدَّمَ 15 للوكالاتِ ويوليو/تموزِ الصغيرِ 1 st للوكالاتِ الكبيرةِ. إنّ الخططَ، بالإضافة إلى تعليقاتِ المراجعِ حول الخططِ وكُلّ مشروع رئيسي، مشترك إلكترونياً. تقريباً 80 موظّف مِنْ الإنقساماتِ المُخْتَلِفةِ ضمن مكتبِ للمصادرِ وميزانيةِ المعلوماتِ قَرأتَا وتُعلّقانِ على الخططِ
و/ أَو مشاريع. أعضاء آي تي أي بي سي يُكملونَ a مراجعة كُلّ مزوّد خدمة الإنترنت، بالإضافة إلى a مراجعة التعليقاتِ زوّدَ مِن قِبل الموظّفين. الأعمال بلجنةِ إدارةِ الوكالةَ الإستشاريةَ في تَعريف وأولوياتِ مشروعِ المكانِ يُساعدانِ آي تي أي بي سي أيضاً يَفْهمانِ الأهميةَ النسبيةَ
كُلّ مشروع في التفضيلِ الأخرى وتصنيف رتب كُلّ المشروع يَطْلبُ في كافة أنحاء حكومةِ رسميةِ.
بعد المراجعةِ التمهيديةِ، مذكرة جدولِ أعمال التي تُلاحظُ قضايا القلقِ إلى الوكالاتِ الفرديةِ مُحَضّرةُ. أي إجتماع رسمي مَحْمُولُ مِن قِبل آي تي أي بي سي
بكُلّ ماك الوكالةِ وموظّفونُ لمُخَاطَبَة القضايا ميّزتْ. بعد الإجتماع الرسميِ، الوكالة مجهّزةُ a ترتيب رسمي على خطتِهم وكُلّ مشروع في الخطةِ. تمويل الإعتباراتِ مستندة على آي تي أي بي سي
ترتيب المشاريعِ مُنهى، ومبادرات الوكالةِ في عموم الولايةِ تُقدّمُ إلى مجلسِ أنظمةِ المعلوماتَ. يَجْعلُ المجلسُ الترتيبَ النهائيَ على المشاريعِ والمبادراتِ الرئيسيةِ للحكومةِ الرسميةِ.
أي خطة أنظمةِ معلوماتِ في عموم الولايةِ متطورةُ سنوياً مستندة على خططِ الوكالةِ الفرديةِ.
بقلم : خليل العملة