عبدالرحمن طعمه عضو نشيط
عدد الرسائل : 369 العمر : 37 التخصص : A I S المـــــزاج : النـشــــاط : حالة الدردشة : الفــــريـق : لا يوجد الأوســــمة :
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
| موضوع: كم إ لهاَ تعبد ؟ الجمعة سبتمبر 14, 2007 10:34 pm | |
| كم إ لهاَ تعبد ؟ في أول الإسلام حاول الكفار صد النبي صلى الله عليه وسلم عن دينه, فأرسلوا حصين بن المنذر فلما دخل حصين قال : يا محمد فرقتجماعتنا و شتت شملنا فان أردت مالا أعطيناك أو ملكا ملكناك فلماسكت .. قال صلى الله عليه وسلم : يا أبا عمران كم الها تعبد ؟قال أعبد سبعة , ستة في الأرض وواحدا في السماء !! فقال صلى اللهعليه وسلم : فاذا هلك المال من تدعو؟ قال : أدعو الذي في السماء. قال فاذا أنقطع المطر من تدعو ؟ قال: الذي في السماء .. قال :فيستجيب لك وحده أم يستجيبون لك كلهم قال : يستجيب وحده , فقالصلى الله عليه وسلم : يستجيب لك وحده و تشركهم في الشكر ! أمتخاف أن يغلبوه عليك ؟ قال : لا ما يقدرون عليه .. قال صلى اللهعليه وسلم : يا حصين أسلم ( أو كما قال عليه الصلاة والسلام) نعم كانوا يعبدون تماثيل صورت لقوم صالحين و يعتبرونها وسائلتقربهم إلى الله , يتعبدون لها بذبح و دعاء و طواف و بكاء لتشفعلهم عند الله و يقولون ( ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى)فسماهم الله مشركين مع اعتقادهم أن الله هو الخالق الرازق فماالفرق بينهم و بين من يتقرب اليوم إلى ميت في قبره و يرجوه أنيشفع له عند الله ؟! ما الفرق بين من يتقرب لصورة فوق الأرض ....ومن يتقرب لصورة تحت الأرض؟!!سأل النبي صلى الله عليه وسلم معاذ فقال : يامعاذ: أتدري ما حقالله على العباد .. وما حق العباد على الله ؟ قال الله ورسولهأعلم فقال : حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ,وحق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا .. وسئلالنبي صلى الله عليه وسلم : أي الذنب أعظم ؟ فقال : أن تجعل للهندا و هو خلقك. فالشرك أعظم الذنوب ولا يغفره الله أبدا والجنة حرام علىالمشركين وهم مخلدون في النار قال تعالى ( إنه من يشرك بالله فقدحرم الله عليه الجنة ومأواه النار) , ومن أشرك فسدت كل عباداتهمن صلاة وصوم وجهاد وصدقة قال تعالى ( لئن أشركت ليحبطن عملكولتكونن من المشركين) وكذلك تحرم الصلاة عند القبور وفي المساجد المبنية عليها ويحرمالتقرب الى الله بقراءة القرآن عند القبور أو استئجار من يقرأإنما يدعو الله للميت فقط , وكذلك يحرم التوسل بجاه النبي صلىالله عليه وسلم فلا يقول (الهم أسألك بجاه نبيك و لا بحق فلان) ,أما التوسل الجائز فالتوسل بأسماء الله و صفاته فيقول : يارحيمارحمني والتوسل بالايمان والاعمال الصالحة فيقول: اللهم بإيمانيوصلاتي أغفر لي . والتوسل جائز بدعاء الصالحين الأحياء فيطلبمنهم أن يدعوا له فدعاء المسلم لاخيه مستجاب .. أما طلب الدعاءمن ميت فحرام وكذلك الذكر الجماعي بصوت واحد كما يفعل البعض فيالأعياد وغيرها فهو بدعة. والشرك له صور متعددة . منها دعاء الموتى المقبورين أو الذبحوالنذر للقبور والجن والأولياء والخوف منهم أن يضروه أو يمرضوه ,فالقبور تزار للاتعاظ والدعاء للاموات قال صلى الله عليه وسلم(زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة) , اما دعاء أهلها والذبح لهموالتبرك بهم فشرك .. سواء كان المقبور نبياَ أو ولياَ ... كمايفعل الجهال عند قبر الحسين من دعائه والاستغاثة به .. أو البدوي.. أو الجيلاني .. فكلهم بشر ... لا يضرون ولا ينفعون. وكيف تستعين بالمقبورين وهم جثث هامدة .. لا يستطيعون أن يغيرواحالهم فتطلب منهم تغيير حالك ؟؟ فأقول للذين يدعون الأموات :أمواتكم هؤلاء الذين تبكون على عتاباتهم و ترجون شفاعتهم (هليسمعونكم إذ تدعون * أو ينفعونكم أو يضرون) ......لا والله لايسمعون و لا ينفعون .. واليوم تنتشر الأضرحة والقبور المبني عليها و يتقربون لهابالنذور و بعضهم يطوف بها و يطلب الحاجات عليها ففي القاهرة : ضريح السيد الحسين ..والسيدة زينب ..و عائشةوسكينة .. و نفيسة .. وضريح الشافعي .. والدسوقي ...والشاذلي أماضريح البدوي فيزدحم أحيانا كالحج .... وجلال الدين الرومي كتبعلى قبره : صالح للاديان الثلاثه المسلمين واليهود والنصارى وفي دمشق : ضريح لرأس يحي عليه السلام بالمسجد الاموي و بجانبهقبر لصلاح الدين و عماد الدين زنكي وفي تركيا 481 جامعا أكثرها قبور أشهرها المبني على القبرالمنسوب لابي أيوب في القسطنطينية وفي بغداد : 150 جامعا أكثرها بها قبور وبالموصل 76 ضريحا داخلالجوامع وقد قال صلى الله عليه وسلم (لعن الله قوما أتخذوا قبور أنبيائهممساجد) ونهى أن يجصص القبر وأن يقعد عليه وأن يبنى عليه أو انيكتب عليه ولعن المتخذين عليها (أي القبور) المساجد والسرج ولميكن الصحابة والتابعون يبنون المساجد على القبور أبدا والعجب أنالناس مفتونون بها مع أن أكثرها أضرحة مكذوبة فالحسين له قبر بالقاهرة يتقربون اليه وفي عسقلان قبر له أيضاوفي المدينة النبوية قبر وفي جبل الجوشن بحلب سوريا ضريح لرأسالحسين و في دمشق والحنانة بالعراق وكربلاء والنجف (بجوار القبرالمنسوب لأبيه) أضرحة للحسين ورأسه!!! وضريح على رضي الله عنه بالنجف بالعراق مكذوب : فإنه دفن بقصرالامارة بالكوفة !! وبالبصرة قبر لعبدالرحمن بن عوف رضي الله عنهرغم أنه مات بالمدينة و دفن بالبقيع أما زينب بنت علي فماتتبالمدينة ودفنت بالبقيع .. ولها قبر منسوب اليها أقامه الشيعة فيدمشق ولها ضريح بالقاهرة وهي لم تدخل مصر أصلا. وبالشام قبر لام كلثوم ورقية بنتي النبي صلى الله عليه وسلم وهمازوجتا عثمان وماتتا بالمدينة في حياة النبي صلى الله عليه وسلمودفنتا بالبقيع وبالشام قبر لهود عليه السلام بجامع دمشق وهود لم يدخل الشام ولهقبر منسوب اليه في حضرموت , وفي حضرموت قبر يزعمون أنه لصالحعليه السلام رغم أنه مات بالحجاز وله أيضا قبر في يافا بفلسطين. أقول للمتعلقين بالمقبورين : هل كان الصحابة يرفعون قبرا أويدعون بشرا وهل وقفوا عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم يدعون أويستشفعون ؟ وهل قبور الرفاعي والدسوقي والبدوي أكرم وأعظم وسيلةمن قبور الانبياء . فآه ثم آه لمساكين يقفون عند رفات يلتمسونمنه الرحمات وكون هؤلاء المقبورين لهم عند الله جاه لا يعني أنتطلب منهم الشفاعة ومن وسائل الشرك : تعليق التمائم والحجب لدفع المرض أو الجن وتعليق التمائم حرام سواء كتبت بقرآن أو غيره (كأسماء الجن و رموزالسحرة) والرقى التي تقرأ على المريض جائزة من القرآن والسنة أماترديد أسماء الجن و الصالحين فدعاء لغير الله وهو شرك وادعاء علم الغيب فهو من الشرك قال تعالى ( قل لا يعلم من فيالسماوات والأرض الغيب الا الله) فمن ادعى الغيب بقراءة كف وفنجان ونجوم فهو كاذب كافر و من أخبر بالغيب أو صدق من يدعيه فهوضال ... وقراءة أبراج الحظ في المجلات والاتصال بالكهان وسؤالهمحرام قال صلى الله عليه وسلم (من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقدكفر بما أنزل على محمد) اما الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم فبدعة لم يفعلهاالنبي صلى الله عليه وسلم ولا الصحابة رضي الله عنهم قال عليهالصلاة والسلام (من احدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) أيمردود عليه وكل محدثة بدعة وقد يقع في المولد اختلاط بالنساءومعازف أو شرك بدعاء الرسول صلى الله عليه وسلم وطلبه المدد وهوتشبه بالنصارى في أعيادهم والعجب ان البعض يحضر الموالد و يتخلفعن الجمع والجماعات والصلوات وختاما يا من يدعو قبرا أو ميتا أو يحلف و يذبح لغير الله إسألنفسك : كم ألهاَ تعبد ؟! فالله فرد صمد لا يرضى أن يشرك معه أحد.
[color=#536482] لو تخلت الأهرام عن حجرها المتين لو عاد كل يهودي الى بطن أمه جنين لن نتنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين إن العقيدة رأس الامر إن فسدت فسد الأمر. و ما بني علي باطل فهو باطل. وحدوا الله و لا تشركوا به شيئا. لا إله إلا الله... عبدالرحمن طعمه[color:c787=red:c787] | |
|